NadorCity.Com
-
اسبانيا.. عواصف رملية تثير الرعب في صفوف الساكنة وتتسبب في إغلاق مطار جزر الكناري
وكالات

تسببت الرياح والعواصف الرملية التي تجتاح جزر الكناري منذ أمس السبت وما نتج عنها من تراكم الغبار في الجو وضعف مستوى الرؤية في إلغاء جميع الأنشطة والتظاهرات التي كانت مبرمجة اليوم الأحد في إطار كرنفال "لاس بالماس" وكذا تأجيل جميع مباريات كرة القدم وتعطيل حركة الملاحة الجوية خاصة في مطار غران كناريا ..

واضطرت الجهات التي تشرف على تنظيم كرنفال "لاس باملاس" الذي يعد أهم حدث ثقافي وفني تشهده جزر الكناري إلى تعليق أو تأجيل مختلف الأنشطة والتظاهرات المبرمجة لهذا اليوم بسبب رداءة نوعية الهواء التي تجاوزت 10 أضعاف المستوى المسموح به وانعدام الرؤية الناتجة أساسا عن العواصف الرملية والرياح وتراكم الغبار في الجو .

كما قرر الاتحاد الكناري لكرة القدم تأجيل جميع مباريات البطولات الجهوية والمحلية لمختلف الفئات بالإضافة إلى إلغاء جميع المسابقات التي كانت ستجري في الهواء الطلق .

وفي ذات السياق، أعلنت الحكومة المحلية لأرخبيل الكناري عن حالة التأهب في جميع أنحاء البلاد وأطلقت تحذيرا بسبب الرياح القوية التي قد تصل سرعتها إلى 120 كلم في الساعة، بحيث أن هذه العواصف الرملية المصحوبة بالغبار الذي يغطي الأجواء قد تستمر حتى يوم غد الاثنين إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، مشيرا إلى أن كثافة نسبة الغبار في الجو ستكون جد مرتفعة مما سيؤدي إلى تقليص الرؤية إلى حد كبير وبالتالي ضرورة اتخاذ تدابير الحيطة والحذر.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب