NadorCity.Com
-
الأساتذة الرسميون يصطفون الى جانب "المتعاقدين" ويعلنون شل المؤسسات التعليمية بالدريوش
ناظورسيتي: من الدريوش

أعلنت ثلاث نقابات تعليمية، تابعة للاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية والكونفدرالية الديمقراطيتين للشغل، عن خوض إضراب إقليمي، غدا الخميس، بجميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بالدريوش، والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها تنسيقية "الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" ابتداء من الساعة الـ 11 صباحا.

وحسب بيان مشترك للنقابات الثلاث، يأتي هذا الإضراب ردا على ما وصفته بـ ’’الإجراءات الإدارية الترهيبية التي شرعت في تنفيذها المديرية الإقليمية بالدريوش‘‘، مؤكدا ان هذه الأخيرة تحاول فرض إسناد أقسام الأساتذة المضربين لزملائهم المشتغلين.

وأضاف البيان، ان المديرية تهدد من يرفض الاسناد بتفعيل إجراءات الانقطاع عن العمل، متجاهلة تحذيرات النقابات من أي محاولة للتشويش على نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وكشفت التمثيليات النقابية بإقليم الدريوش، في بيانها، ممارسة المديرية الإقليمية للضغط على الإدارة التربوية لتنفيذ إجراءات "غير قانونية"، مما ضاعف حسب البيان المذكور، حالة الاحتقان والسخط في أوساط الشغيلة التعليمية محليا، وأكد غياب الرغبة والحكمة لدى المسؤولين في حل المشكل بالحوار الجاد.

إلى ذلك، نددت النقابات الثلاث، بـ ’’الممارسة المخزنية التي يقودها المدير الإقليمي في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد‘‘، محملة مسؤولية السخط والاحتقان المتزايد وسوء تدبير أزمة الوضع التعليمي محليا للإدارة الإقليمية ووطنيا لوزارة التربية الوطنية بسبب إجراءاتها ’’الاستفزازية وغير القانونية‘‘.

من جهة ثانية، توصلت "ناظورسيتي"، بعريضة احتجاج، وقعها أساتذة رسميون تابعون لمديرية الناظور، يؤكدون فيها رفضهم لقرار إسناد الأقسام الدراسية الخاصة بالأساتذةالذين فرضهم عليهم التعاقد.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب