NadorCity.Com
-
الإفراج عن شاب بعد إعتقاله بسبب رسمه للزفزافي على جدار بطاطا
متابعة

أدى رسم فنان محلي يدعى عمر البدري ينحدر من دوار “أمالو” بمنطقة “إداو تيسنت”، بجماعة “إسافن”، إقليم طاطا، لصورة القائد الميداني لحراك الريف ناصر الزفزافي على جدار بالبلدة الى تحقيق معه من قبل الدرك الملكي قبل الافراج عنه .

وكان المكتب الجهوي للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، بحسب ما ذكرته عدد من المواقع الإلكترونية، قد استنكر ما أسماه بـ”الاعتقال التعسفي الذي تعرض له المواطن عمر البدري، بسبب وهمي يسكن العقليات المتحجرة والمتسلطة ويقتل قيمة الإبداع والتعبير الفني، مفاده رسم صورة المناضل الشهم ناصر الزفزافي على جدار حائطي”.

وحمل المرصد ذاته “وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطاطا مسؤولية أي ضرر يمكن أن يمس المواطن المعتقل ظلما في خرق سافر لجميع المواثيق الدولية والوطنية”، منددا بـ”عملية الإعتقال التي قامت بها عناصر من سرية الدرك الملكي بمقهى دوار اداوتسنيت مساء أمس الأحد”.

الإفراج عن شاب بعد إعتقاله بسبب رسمه للزفزافي على جدار بطاطا


---
1. blablad في 16/07/2018 18:51
que dieu te protège chère artiste.
2. sarah في 16/07/2018 19:48
Il a été libéré..
3. zmzgrz في 16/07/2018 23:50
le mieux pour les marocain il faut faire des drapeaux pas chere,de nasser zafzafi et les autre detenu ,et de abdelkarim katabi ,des t-shirt de l eau minerale avec la photo de zafzafi abdelkarim ect pour aidez les familles des detenus et leur enfant
4. abdou في 17/07/2018 17:00
que dieu te protège chère artiste.
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب