NadorCity.Com
-
البريد المركزي بالناظور يرتجل.. تعليمات بإيقاف الإرساليات نحو فرنسا قبل موعد الإغلاق
ناظور سيتي:جابر الزكاني

فاجئ بريد المغرب بالناظور اليوم مواطنين بالامتناع عن تسلم رسائلهم وودائعهم المفترض ان تتخذ سبيلها جوا نحو فرنسا.

هذا و اشتكى عدد من المواطنين، ضياع مصالح ادارية تربطهم بالادارة الفرنسية، خصوصا من اقارب مغاربة العالم بفرنسا، و بدون مبرر واقعي، حيث تحجج موظفوا بريد المغرب (البريد المركزي بالناظور) مبررين رفضهم، بتوصلهم بتعليمات تمنع التعامل مع أي ظرف جاهز للارسال نحو فرنسا، ناهيك عن استقبال اخرى قادمة.

و في الوقت الذي أجل فيه المغرب تعليق رحلاته الجوية و البحرية مع فرنسا، الى الاحد المقبل، حتى يتسنى لفرنسا إجلاء رعاياها، و مهاجريها بالمغرب، يرتجل اطراف عدة من موظفين و شركات طيران ضدا على ما يغرد به السرب الرسمي لمصالح اللجنة المكلفة بالتتسيق و تصنيف الدول.


وفي رسالة صوتية اشتكى مواطن ضياع مصالح والده بفرنسا، عبر منع ارسال وثائق تتنوع بين ماهو طبي، و ما هو متعلق بالحماية الاجتماعية و التأمينات.

وقبل البريد، قامت شركة ريان إير، في خطوة غير مسبوقة، بإلغاء رحلة ذهابا وإيابا، بين مطار الناظور –العروي الدولي ومارسليا، كانت مبرمجة ليوم السبت 27 نوفمبر الجاري.

وحسب معطيات توصلت بها "ناظورسيتي"، فإن الشركة، ألغت المرقمة تحت عدد FR6012 – 73hـ، برمجت انطلاقتها غدا السبت على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

ومن المرتقب أن يربك هذا القرار غير المفهوم، عددا من المسافرين الذين كانوا يستعدون للسفر من وإلى فرنسا، وذلك بعدما استبشروا خيرا بقرار السلطات المغربية المتعلق بتأخير إغلاق الأجواء بين البلدين إلى غاية منتصف ليلة بعد غد الأحد 28 نوفمبر.

"فما مرآى وزارة الخارجية مما يحدث من عبث في وقت عصيب، و المغاربة في غنى عن الارتجالية و سوء التنسيق؟ " يتساءل احد رواد الموقع الازرق.

وصدر ليلة أمس، عن اللجنة الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال الجائحة، ما يفيد بتأجيل حضر الرحلات الجوية المباشرة من فرنسا إلى غاية منتصف ليلة الأحد المقبل.

وتشهد فرنسا، زيادة غيــر مسبوقة في حصيلة الإصابات اليومية بوباء كوفيد-19، وصلت خلال الساعات الـيوم الماضي 18 ألف إصابـــة، فيما كانت أقل من سبعة آلاف قبل أسبوع فقط، حسب ما أعلن الثلاثاء وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمام البرلمان معربا عن قلقه، ومشيرا إلى أن "لدينا سلاح هو التلقيح.. للتخلص من كوفــيد لمرة واحدة وأخيرة".


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب