NadorCity.Com
-
الخلفي يقدم توضيحات بشأن إرتفاع نشاط شبكات الهجرة السرية ويكشف عدد المحاولات المحبطة
متابعة

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الخميس 20 شتنبر بالرباط، أن المغرب يبذل مجهودا استثنائيا في مجال محاربة الهجرة السرية، مشيرا إلى أن عدد محاولات الهجرة التي تم إحباطها في حدود 39 ألف حالة هذه السنة، بينما تم تسجيل أزيد من 65 ألف محاولة في السنة الماضية.

وأقر الخلفي، في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي الذي انعقد اليوم الخميس بالرباط، بارتفاع نشاط شبكات الهجرة السرية بالمقارنة مع سنة 2017، مشيرا إلى حالة الطفل حاتم (11سنة) من القصر الكبير الذي وافته المنية وهو يحاول الهجرة سرا، قائلا :"حالة حاتم تُسائلنا لأنها ليست بالعادية في محاولة الهجرة... هي مأساة وهذا حدث غير عادي".

وتابع أن "هذا المشكل يسائلنا جميعا...ليس بالسهل ولا يمكن أن نعتبره حدثا مر والسلام ولهذا يجب التطرق إليه، نحن معنيون بأن نشتغل ونُضاعف المجهود لمواجهة شبكات الهجرة السرية".

وأشار الخلفي، إلى أن المقاربة التي اعتمدها المغرب في مجال محاربة الهجرة السرية مشهود لها في العالم، مبينا أن الجهود التي تمت في هذا السياق مقدرة، وأن هناك تعبئة لدى المصالح الخاصة للتصدي لشبكات الهجرة السرية.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب