NadorCity.Com
-
الصمدي يخصص مبلغ 220 مليون درهما لإنجاز مركب جامعي بالحسيمة
متابعة

خصص خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي مبلغ 220 مليون درهما لإنجاز مركب جامعي بإقليم الحسيمة يضم كلية متعددة التخصصات ومدرسة عليا يحدد تخصصها حسب الحاجة وحي جامعي بطاقة استيعابية تصل إلى 1400 سرير.

ويأتي هذا المشروع الضخم في إطار إعداد وتفعيل خريطة جامعية وطنية منسجمة من خلال تقييم الوضعية الحالية لعرض التعليم العالي على مستوى الجامعات والجهات، ووضع معايير تهم البعد الجهوي وحاجيات المحيط والتغطية المجالية عبر فتح مشاورات موسعة مع مختلف الشركاء والفاعلين لإعادة تسكين مؤسسات التعليم العالي بالجامعات وفق الهندسة الجهوية الجديدة.

هذا، ويأتي المركب الجامعي استجابة للطلب المتزايد على التعليم العالي عموما وتلبية الحاجيات الحقيقية لطلبة إقليم الحسيمة على وجه الخصوص، من أجل تعزيز بنيات التمدرس بهذا الإقليم وتقريبها من المواطنين.

وفي جواب على سؤال شفوي حول نواة جامعية بالحسيمة، أكد خالد الصمدي أنه في انتظار نتائج الدراسة المتعلقة بتحديد المنطقة المناسبة لتشييد هذا المركب والتي من شأنها تمكين طلبة إقليم الحسيمة من متابعة دراستهم العليا بالقرب من محل سكناهم وفي أحسن الظروف، مشيرا أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي مستعد لتوفير ما تبقى من الاعتمادات المالية الضرورية.

جدير بالذكر أنه كان من مطالب احتجاجات الحسيمة نواة جامعية فقط، وتفاعلا من قطاع التعليم العالي مع الحراك فقد برمج مركبا جامعيا يضم ثلاثة مؤسسات.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب