NadorCity.Com
-
اللحظات الاولى لاغماء عشرات العاملات بمصنع الكرامة ببني انصار
ناظورسيتي: متابعة

شهد معمل "كارما روسيكلاج" لإعادة التدوير، يوم أمس الجمعة، إغماء مجموعة من العاملات والعاملين بها، وتم نقلهم على إثرها إلى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات الضرورية.

وفي هذا الصدد، تداولت بعض وسائل الإعلام المحلية، فيديو يوثق للحظات الأولى للفاجعة التي هزت أكبر معمل للتدوير بالإقليم، بحيث تظهر بعض العاملات تلتقفن الهواء بعد أمام باب المعمل، بعد الحالة التي أصابتهن بسبب إقدام سيدة تشتغل هناك وجدت داخل سروال قنينة، وقامت برش المحلول، اعتقادا منها أنها عطر، قبل أن تفاجئ بكونها قنينة غاز المسيل بالدموع.

وفي تصريح خصوا به ناظورسيتي، أكد مجموعة من العاملين أن الأمر تسبب في هلع بقية العاملين وأدى إلى فقدان بعضهم الوعي بشكل متتابع، وقد تم استدعاء عناصر الوقاية المدنية من أجل نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وكشفت مراقبة بالشركة أن بعض العاملات ورغم خروجهن خارج المعمل ومرور ساعة عن الأمر فقدنا الوعي بشكل غريب، ما أثار عدة تساؤلات حول الأمر والسبب الحقيقي وراء ذلك.


من جهة أخرى أكدت المديرة، على أن المعمل يتوفر على جميع شروط السلامة الصحية، من مخارج الطوارئ والتهوية، بالإضافة إلى توفره على مصحة خاصة داخل المعمل يتم تقديم العلاجات داخلها ومرافق أخرى.

وأكدت على أن جميع العاملات يتواجدن الأن في حالة صحية جيدة، ولم يتضرر أي من المشتغلين داخل المعمل، عكس ما يروج من إشاعات مغرضة هدفها التشويش على العمل الكبيرالتي يقوم بها الساهرين على المعمل.

وجدير بالذكر أن كرامة روسيكلاج" من بين المعامل المتميزة بالمنطقة والتي نجحت في تشغيل أزيد من 600 شخص بالناظور، ويشتغلون وفق ظروف مواتية ومسجلين في الضمان الاجتماعي.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب