NadorCity.Com
-
بتنسيق مع سفارة المملكة بجمهورية كينيا.. رئيس مجلس جهة الشرق يستقبل رجال أعمال كينيين
ناظورسيتي | متابعة

استقبل عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، يوم أمس الثلاثاء 13 فبراير الجاري، بمقر المجلس بوجدة، رئيسة غرفة التجارة والصناعة الوطنية بجمهورية كينيا مرفوقة بوفد مهم من رجال الأعمال الكينيين.

وتباحث الطرفان تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين جهة الشرق وبين الأسواق الكينية، خصوصا في المجال الفلاحي.

ويشمل برنامج زيارة رجال الأعمال الكينيين كل من إقليم بركان وتاوريرت وكرسيف والناظور، من أجل الاطلاع على مختلف المنتجات الفلاحية التي تتميز بها جهة الشرق مع بحث إمكانية تصدير هذه المنتجات إلى الأسواق الكينية.

وتأتي زيارة الوفد التجاري الكيني لجهة الشرق، تبعا للاجتماع الذي كان قد عقده عبد النبي بعوي، يوم 21 نونبر من السنة الماضية، مع ممثلي بعض الشركات الفلاحية الموجودة بالجهة قصد تدارس تشجيع تصدير المنتوجات الفلاحية المحلية نحو أسواق كينيا وبعض البلدان الإفريقية المجاورة.

وأعرب عبد النبي بعيوي عن الاستعداد التام لمجلس الجهة لدعم المصدرين بالمنطقة الشرقية من أجل تموقع جيد لفلاحي المنطقة داخل الأسواق الإفريقية، في ظل وجود رغبة قوية لدى الفاعلين الكينيين في تكثيف العلاقات مع الفلاحين المغاربة واستعدادهم لاستيراد المنتوجات الفلاحية المغربية.

تجدر الإشارة إلى زيارة الوفد الكيني لجهة الشرق سبقه لقاء بسفارة المملكة المغربية بجمهورية كينيا، التي يوجد على رأسها سليل إقليم الدريوش المختار غامبو، حيث لعب الأخير دورا في إنجاح زيارة الوفد لبعض أقاليم جهة الشرق.







---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب