NadorCity.Com
-
برعاية ملكية.. تجهيزات بقيمة 8 ملايين درهم لفائدة الشباب حاملي المشاريع بأقاليم جهة الشرق
و.م.ع

قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم الخميس 20 يونيو الجاري بوجدة، بتوزيع تجهيزات ومعدات مهنية بقيمة ثمانية ملايين درهم لفائدة 91 مستفيدا من الشباب حاملي المشاريع من خريجي مراكز التكوين المهني ومعاهد مهنية أخرى، يمثلون مختلف أقاليم جهة الشرق.

وقال سمير بنعيادة، المنسق الجهوي للمؤسسة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تندرج في إطار البرنامج الوطني للإدماج بواسطة الأنشطة الاقتصادية الذي حقق نتائج جد إيجابية ساهمت في ترسيخ روح المبادرة المقاولاتية لدى الشباب.

وأضاف أن هذا البرنامج، الذي يأتي في إطار الرعاية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الشباب وحرص جلالته على دعمهم من أجل النجاح في مسارهم المهني، يتوخى تحفيز الشباب على خلق مقاولاتهم الخاصة ويوفر لهم كافة سبل الدعم، بما فيها المواكبة والتتبع من أجل ضمان نجاح واستدامة هذه المشاريع.

وحسب المستفيدين، فإن من شأن هذه المبادرة أن تساعدهم على إطلاق مقاولاتهم ومشاريعهم الذاتية، بما يمكنهم من تحسين مداخليهم، وإحداث مزيد من فرص الشغل لاسيما لفائدة الشباب والنساء.

حضر حفل توزيع هذه التجهيزات والمعدات المهنية والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي ومنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات جمعوية وشخصيات أخرى، حيث نظم لقاء تواصليا بذات المناسبة جرى خلاله تقديم المحاور الكبرى لبرنامج الإدماج بواسطة الأنشطة الاقتصادية وإبراز أهدافه التنموية ومعايير انتقاء المشاريع.

ويوفر هذا البرنامج الذي يتوخى دعم الإدماج السوسيو اقتصادي للساكنة في وضعية هشة من خلال الأنشطة الاقتصادية، آليات للمصاحبة تهدف إلى النهوض بروح المبادرة المقاولاتية وتعزيز كفاءات حاملي المشاريع والتكوين والتتبع قبل وبعد خلق المشروع، وتمويل المشاريع من خلال منح تجهيزات مهنية.

وبجهة الشرق، قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن صيف العام الماضي بتوزيع تجهيزات بقيمة ثلاثة ملايين درهم، على 35 تعاونية وشباب حاملين للمشاريع بالجهة، كما منحت المؤسسة أزيد من 4 ملايين درهم خلال 2016 – 2017، لحاملي المشاريع على مستوى الجهة.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب