NadorCity.Com
-
بعد استقرار الحالة الوبائية.. عودة تسجيل إصابات بكورونا في مليلية المحتلة
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت السلطات الصحية بمليلية المحتلة، اليوم الأحد 28 نونبر الجاري، عن تسجيل 13 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كوفيد-19، في نشرتها اليومية للحصيلة الوبائية.


كما أفادت السلطات الصحية في نشرتها اليومية عن تسجيل 4 حالات شفاء، مقابل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، لتبلغ 143 حالة.

وجاء إعلان السلطات الصحية عن تسجيل الإصابات الجديدة، بعد مدة من الاستقرار في الحالة الوبائية بالثغر المحتل.، في حين خلقت حصيلة اليوم، حالة من التخوف من عودة انتشار الوباء بالمدينة المحتلة.


وتعالَج خمسة من الحالات المعلَنة اليوم داخل مستشفى كوماركال، تحت الإنعاش، ليبلغ إجمالي الحالات المصابة بكورونا في المدينة إلى 143 إصابة مؤكدة منذ 13 مارس من السنة الماضية.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت حكومة مليلية المحتلة ذات الحكم الذاتي، منذ أيام، حالة التأهب الأقصى من الدرجة 1، بعد ظهور حيوانين مصابين، حالة الطوارئ التي سيتم خلالها اعتماد سلسلة من الإجراءات مستمرة لستة أشهر.

وفي الإعلان الحكومي الطارئ الذي نشر أذاعته إلباييس الصحيفة الاسبانية، يُمنع أي اتصال جسدي مع الحيوانات في الشوارع ويشترط على جميع رعاة الكلاب أن يربطوها بمقود مانعين تجولها، على الطرق العامة أو في الحقول الخارجية.

ويأتي قرار منع الاحتكاك، وفقًا لما قررته وزارة السياسات الاجتماعية والصحة العامة ورعاية الحيوان، بذات الثغر المحتل، وبعد ظهور حالتين من داء الكلب في مليلية، تم تشخيصهما بواسطة تفاعل البوليميراز المتسلسل والتألق المناعي غير المباشر في المختبر المرجعي الوطني لمعهد كارلوس الثالث للصحة في مدريد.

ويجري تنفيذ خطة طوارئ لمكافحة داء الكلب في الحيوانات الأليفة في المنطقة الجغرافية للمدينة الإسبانية في شمال إفريقيا، وهو الإجراء الأول الذي اتخذته المنطقة التي يرأسها فرانسيسكا مايسو.

وقد ثبت لدى مدريد أن "البدء العاجل لخدمة مكافحة وجود هذه الحيوانات" سيتم تنفيذه في كل مكان من مليلية، بما في ذلك المحيط الحدودي مع المغرب.

هذا وقد وقّعت شركة جمع النفايات بمليلية التزاما، بإخطار المصالح البيطرية بمليلة، "فور" عند رصد أي كلب جائل، أو حيوان آخر لاحم، حيا أو ميتا في المدينة.

وأمرت مدريد بأخذ عينات من جميع جثث الحيوانات آكلة اللحوم التي يتم العثور عليها كلما سمحت دولتهم بذلك، لشحنها إلى معهد كارلوس الثالث الصحي في العاصمة لتشخيص داء الكلب.

وفي مجمل توصيات البلاغ، أن يتم منع اتصال المواشي بأي من آكلي اللحوم من الحيوانات في الظرفية الراهنة.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب