NadorCity.Com
-
بعد تحطم طائرتين بالمغرب إكتشاف مدرسة سرية لتدريب طيارين على تهريب الحشيش
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

قادت التحقيقات التي باشرتها السلطات الإسبانية، حول تحطم طائرتين كانا يتم إستخدمهما في تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا، حيث تقوم هذه العصابة المختصة في التهريب بتدريب أعضائها على قيادة المروحيات والطائرات الصغيرة، وذلك بغية نقل شحن مهمة من المخدرات.

وحسب صحيفة إسبانية فإن الحرس المدني تمكن من إلقاء القبض على أزيد من 40 شخصا، وقامت بحجز 4 طائرات كانت تستخدم بشكل دوري في نقل المخدرات من المغرب إلى إسبانيا وبالضبط بمنطقة إشبيلية.

وأكد ذات المصدر أن الحرس المدني تمكن من إكتشاف ان العصابة قامت بإنشاء مدرسة سرية للتدريب على الطيران، كما تمكنت من التوصل إلى كشف التحقيق أن لدى هذه العصابة مجموعة من العاملين ومكانيكيين ومسؤولين عن شراء الطائرات المستعملة وقطع الغيار.

وأضاف ذات المصدر أن العصابة ورغم تواجد عدد كبير من الطيارين الإسبان، إلا أنها تقوم بتدريب طيارين خصوصا من المكسيك والذين يقومون بتدريبات لبعض الوقت فقط.





قبل أن تضيف الصحيفة، أنه في إسبانيا تم تدريبهم على قيادة الطائرات الخفيفة ذات المقعدين. وذكرت الصحيفة الإسبانية، أنه خلال عامين من التحقيق، تبين أن أعضاء الشبكة تعرضوا لحادثين جويين على الأقل، الأول يتعلق بطيار مكسيكي توفي في تحطم مروحية في المغرب، وتم فتح تحقيق بشأنه، والثاني من جنسية إسبانية توفي في 9 شتنبر الماضي خلال رحلة ليلية أيضا إلى المغرب.

وكشفت تحقيقات الحرس المدني، أن لدى هذه العصابة 7 طائرات، بين مروحيتين، إضافة على مجموعة من الميكانيكيين، ومدرسة طيران ومدارج طائرات مموهة بين الحقول، كما كانت لديها أماكن خاصة لإخفاء الطائرات، ولتدريب الكلاب. وفي السياق ذاته، وتحت إشراف القضاء الإسباني، تم إجراء 24 عملية تفتيش في شقق ومنازل مختلف بـ”مورسيا” و”طليطلة” و”كاسيريس” و”هويلفا”، و”إشبيلية”، حيث تم حجز 120 كيلوغراما من الحشيش، والقبض على زعيم العصابة في “كاتاريا بـ”هويلفا”، مختبئا في فيلا فاخرة.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب