NadorCity.Com
-
بعد شكاوي المواطنين.. سلطات إمزورن توقف "راقيا شرعيا" وتصادر معداته وتغلق محله
ناظورسيتي - ح. الرامي


استجابت سلطات الأمن بمدينة إمزورن بإقليم الحسيمة، لشكاوي المواطنين من وجود أحد الرقاة الشرعيين الذي يقلق راحتهم ليل نهار، بصوته المزعج والجهوري وتصرفاته المريبة التي يقوم بها داخل منزله الكائن بحي "بركم" بطريق "تماسينت".

وقالت مصادر محلية، إن سلطات الأمن قامت بتوقيف الراقي المعني المدعو "إبراهيم الفقي"، بعد اجتماع تم عقده بهذا الخصوص نهار اليوم الاثنين بمقر ملحقة إدارية برئاسة القائد، بناء على شكايات المواطنين من الضجيج الذي يحدثه الموقوف عبر مكبرات الصوت مما يزرع الهلع في نفوس الأطفال.

وحسب المصادر نفسها، فقد حجزت عناصر الأمن بمنزل الراقي المعني بالأمر، بأدواته وأغراضه المستعملة في نشاطه غير المرخص لـه، كما أصدرت قرارا إدارياً بإغلاق محله.

بعد شكاوي المواطنين.. سلطات إمزورن توقف

بعد شكاوي المواطنين.. سلطات إمزورن توقف

بعد شكاوي المواطنين.. سلطات إمزورن توقف

بعد شكاوي المواطنين.. سلطات إمزورن توقف


---
1. amaghrabi في 07/01/2019 16:45
بسم الله الرحمان الرحيم.بالله عليكم اخواني المغاربة الكرام,هل الرقية الشرعية بالمكبر الصوتي,هناك حديث يقول الله فيه للجهورين خفضوا صوتكم فانكم لا تدعون اصم,وهذا معنى الحديث.وشكرا لامننا وان شاء الله ستعم هذه المبادرة الطيبة في الوطن كله,انهم لضوض يجب ان يحاربوا وتغلق اوكارهم
2. أبوخالد في 07/01/2019 17:16
"السحر والشعوذة بسلوان "ما وراء الستار
كل من يريد السيطرة على قلب حبيب، إيجاد زوج، النجاح في دراسة أو عمل، إنجاب طفل، أو علاج مرض، ما عليه سوى التوجه إلى "الدجال" أو "الفـقيـه"، بشرط أن يكون صاحب تفكير ساذج ووعي غائب تحت غطاء أو مظلة الرقية الشرعية.
وأصبح اسم "سلوان" مؤخرا مرتبطا بهذه الآفـة ظاهرة السحر والشعوذة ، التي باتت تمارس طقوسها داخل أوساط مجتمعنا واحيائنا بسلوان بأشكال مختلفة، هذا المجتمع الذي فضل إلغاء العقل والعلم في عصر العولمة والتقدم وتعويضهما بـ"الساحر" و"العرافة " و" الرقية الشرعية" وبالتمائم وأنواع البخور والأعشاب المختلفة باختلاف عملها وفعاليتها.
3. mourad nador في 07/01/2019 18:26
هذه الآفة الخبيثة يجب التصدي لها حكومة و شغبا و الفضاء على هؤلاء النصابين و المشعودين الكذابين. بدل الخروج الى الشوارع و الاحتجاجات الخاطئة و تخريب للمصالح العامة و الخاصة. تحية كبيرة الى الناس و الجيران الذي اشتكوا والى السلطات الإدارية و الأمنية
4. hassan في 07/01/2019 18:32
salam asi abou khalid hada madbot selouane fih hadachi katir bazaf walakin lam tansa awalohom asi lahbib wa awladoho 2 awalan yata3atawna li lkhamr walhachich ,wa akhar 9orba masjid alwahda aladi 9ada 3 sanawat fi sijn wa akhiran 3ada f9ih dajal waro9ya ama chawafat bidoni hisab alah ya3fo 3la ljami3 wasalam .
5. جوهرة في 07/01/2019 22:04
لنتحد معا لاخراج هذه الجراثيم الوهابية الداعشية باسم الرقية الشيطانية وما اكثرهم بمدينة ازغنغان لكن ساكنة زفنغن في سبات عميق لاتفاح لا بنان سلامة في البرلمان
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب