NadorCity.Com
-
بلجيكا تعتقل احدى المشتكيات من بوعشرين بتهمة التخابر والتجسس
ناظورسيتي: متابعة

ذكرت صحيفة "DH"، أن سلطات الامن البلجيكية، اعتقلت مغربية تدعى "كوثر فال" تشتغل في مجال الاعلام و المال والأعمال، بتهمة "التجسس لصالح المخابرات المغربية في العاصمة الرباط".

وحسب المصادر نفسها، تم احتجاز المواطنة المغربية "كوثر فال"، داخل مركز مغلق، على أن يتم طردها في الساعات القادمة من بلجيكا مع سحب تأشيرتها، وقد وجهت السلطات البلجيكية للموقوفة تهمة "تشكيل خطر على أمن الدولة" بعد معطيات أصدرها مكتب الاجانب.

وتقدم "كوثر فال" نفسها على أنها سيدة أعمال ورئيسة لمنتدى "غلوبز فوروم" ورئيسة المنظمة الدولية للإعلام الإفريقي. وتعتبر الموقوفة واحدة من ضمن الصحافيات المشتكيات من توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" المتابع في حالة اعتقال بتهمة الاتجار في البشر.

من جهة ثانية، كشفت مصادر أخرى، أن كوثر فال، صدر في حقها قرار الطرد من بلجيكا يوم الثلاثاء الماضي، وقد تم اعتقالها خلال توجهها إلى البرلمان الأوروبي بالعاصمة بروكسيل لعقد اجتماع هناك.

ووجهت فال، رسالة احتجاج قالت فيها أنها تعرضت للاختطاف، كما ذكرت محاميتها أن أمن الدولة بنا معطياتها على قاعدة بيانات كانت سطحية وغير دقيقة، فيما أوضح فيه مكتب الأجانب البلجيكي أن المواطنة المغربية معتقلة بناء على طلب من أمن الدولة.



---
1. sarah في 14/07/2018 15:11
Maroc : L’espionne Kaoutar Fal était parmi les accusatrices de Taoufik Bouachrine #maroc #espionnage #kaoutarfal #DGED
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب