NadorCity.Com
-
تخصيص مركزين صحيين بالناظور لتشخيص مرض كوفيد19
ناظورسيتي: علي كراجي

حددت وزارة الصحة لائحة بأسماء المراكز الاستشفائية الموزعة على جميع أقاليم المملكة، و التي تم تخصيصها لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كوفيد19، من بينها مركزين بالناظور ويتعلق الأمر بالمستشفى الحسني ومستشفى القرب الذي افتتحت أبوابه قبل أشهر.

ووفقا لمصدر مسؤول، أكد لـ"ناظورسيتي"، أكد أن المركزين الاستشفائيين المذكورين، سيتم تخصيصهما لتشخيص الحالات الوافدة عليهما من إقليمي الناظور والدريوش، وإجراء الفحوصات بالنسبة للمواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث نفسه، أن الأمر لا يتعلق بمعامل لإجراء التحاليل المخبرية للفيروس، لكون هذه الخدمة تقدمها في الوقت الراهن ثلاث مختبرات فقط ويتعلق الأمر بالأمر بمعهد inh بالرباط، ومعهد باستور بالبيضاء التابعين لوزارة الصحة، ومختبر المستشفى العكسري بالرباط.

وكانت الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور، تعززت أول أمس الجمعة، بطاقم طبي عسكري سيعمل جنبا إلى جنب مع الأطر الصحية والتمريضية بالمستشفى الحسني، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المملكة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

ويضم الطاقم الطبي العسكري الذي حل بمستشفى الحسني، أطباء وممرضين ومساعدين اجتماعيين تابعين للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة، سيسهرون برفقة الأطباء المدنيين على تمكين المواطنين من الولوج بشكل أفضل إلى مختلف الخدمات المقدمة في المركز الاستشفائي الوحيد بالإقليم.

جدير بالذكر، ان الوضعية الوبائية بالإقليم، ظلت إلى حدود منتصف زوال اليوم الأحد مستقرة في حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا تتماثل بالشفاء، ويتعلق الأمر بمواطن يقطن بسلوان عاد في تاسع مارس من الديار الأوربية عبر طائرة قادمة من ألمانيا.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.



---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب