NadorCity.Com
-
ترشيح محمد بودرة لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة
ناظورسيتي: متابعة

تم اختيار محمد بودرة، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة ، من أجل تمثيل إفريقيا لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة.

وذكر بلاغ للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات أن المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية قد دعم ترشيح السيد بودرة لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، وذلك خلال اجتماعاته التمهيدية المنعقدة في إطار دورته ال22 ، يومي 9 و 10 نونبر الجاري بدوربان، بجنوب إفريقيا.

وأضاف البلاغ أن اختيار المغرب لتمثيل إفريقيا، من خلال الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، يشكل اعترافا بمجهوداته في مجالات الديمقراطية المحلية واللامركزية والعدالة المجالية والاجتماعية، وكذا النهوض بقيم التضامن في مجال التنمية المستدامة والتعاون جنوب- جنوب وشمال- جنوب ومكافحة آثار التغيرات المناخية، مذكرا بأن المغرب الذي يحتضن مقر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، كان قد نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الدورة الثامنة لقمة (أفريسيتي) في نونبر 2018 .

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحدث الدولي الهام الذي شهد مشاركة أزيد من 8000 مسؤول محلي من مختلف البلدان الإفريقية وباقي دول العالم، قد عرف نجاحا كبيرا وأعطى صورة إيجابية جديدة لإفريقيا واثقة في نفسها ومتطلعة لمستقبل مشرق.

ويتنافس أيضا على رئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة برسم الفترة 2019 – 2022 ، عمداء كل من مدينة كازان (روسيا) وبرشلونة (اسبانيا) ولشبونة (البرتغال) .

وتشارك الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بوفد هام يقوده السيد محمد بودرة، رئيس الجمعية، في أشغال القمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة التي تحتضنها من 11 إلى 15 نونبر الجاري دوربان بجنوب إفريقيا .

وتعد القمة العالمية للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة أكبر تجمع عالمي للمسؤولين المحليين والإقليميين وكذا للفاعلين المعنيين بالشؤون المحلية. وتشكل مناسبة لمناقشة رهانات التنمية المستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.



---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب