NadorCity.Com
-
تسجيل 3256 إصابة جديدة بفيروس كورونا و53 حالة وفاة في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل3256 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى حدود السادسة من عشية يومه الجمعة 30 أكتوبر الجاري، لترتفع الحصيلة لـ 215294 حالة منذ بداية الجائحة.

كما تم تسجيل 3014 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى177925 منذ تفشي الجائحة بالبلاد، وإلى حدود الساعة السادسة من عشية اليوم الجمعة 30 أكتوبر الجاري.

ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى3625 بعد تسجيل 53 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


ومددت الحكومة المغربية، حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر إضافي حتى 10 نوفمبر المقبل، وهو التمديد السابع منذ فرض هذا الإجراء الاستثنائي في 20 مارس الماضي، بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، صدر ف، أن "المجلس صادق على تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد، إلى غاية 10 نوفمبر المقبل، حرصا على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة كوفيد 19".

وأوضح البلاغ أن هذا التمديد "تمليه الحالة الوبائية المقلقة، ليس بالمملكة فحسب، بل بمختلف دول العالم".

ويسمح القرار الحكومي، بالإبقاء على الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها السلطات لتطويق رقعة الفيروس.

وتتمثل أبرز الإجراءات في تشديد تدابير التنقل من وإلى المدن المصنفة بؤرا وبائية، وفرض غرامات مالية فورية بحق الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات في الأماكن العامة، وحظر التجمعات وإغلاق الشواطئ.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب