NadorCity.Com
-
تفكيك خلية إرهابية جديدة بايعت "داعش" وكانت تستعد لإقتناء أسلحة
ناظورسيتي: متابعة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية اليوم من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 3 عناصر موالين ل”داعش” ينشطون بمدينتي إنزكان وأيت ملول.

وذكر بلاغ لـ “البسيج”، أن الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة أكدت أن زعيم هذه الخلية قام بمعية مشاركيه بإعلان بيعتهم للخليفة المزعوم لتنظيم “داعش”، قبل أن يخططوا لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

كما أفادت إجراءات البحث والتتبع، بأن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا بصدد البحث عن أسلحة نارية ومواد ومستحضرات تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وذلك بالموازاة مع إشادتهم بالعمليات الإرهابية لـ “داعش” بعدد من الدول الأجنبية.

أسفرت هذه العملية عن حجز أسلحة بيضاء كبيرة ومتوسطة الحجم، بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية ومخطوطات ذات طابع متطرف.



جدير بالذكر أنه وفي إطار الجهود المبذولة من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمواجهة الإرهاب وضمان أمن واستقرار المملكة، تغلب المغرب على عدة مخاطر أمنية عبر تعزيزه يقظته الأمنية ضد الشبكات الإرهابية النشيطة على المستوى الوطني والدولي.

حيث تمكن هذه السنة من تفكيك العديد من الخلايا الإرهابية من بينها:

02 مارس 2020

تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة سيدي سليمان، وتتكون من أربعة عناصر موالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

7 يوليوز 2020

تفكيك خلية إرهابية بمدينة الناظور والضواحي، تتكون من أربعة عناصر.


10 شتنبر 2020

تفكيك خلية إرهابية تابعة لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وإحباط مخططاتها التي كانت وشيكة وبالغة التعقيد، ولها ارتباطات في عدة مدن مغربية.

وقد تم تنفيذ هذه العمليات الأمنية بشكل متزامن بمدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، والتي أسفرت عن توقيف خمسة متطرفين، تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة.

5 أكتوبر 2020

تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” تنشط بمدينة طنجة، وتتكون من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و26 سنة.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب