NadorCity.Com
-
جامعة "محمد الأول" بوجدة تتوج ضمن أفضل جامعات المغرب
ناظورسيتي - تقرير

في حفل ترأسه سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حمل اسم "يوم التميز في مجال البحث"، توجت جامعة محمد الأول بالعديد من الجوائز في هذا اللقاء الذي خصص لتتويج بعض الجامعات ذات الإمكانات الهامة من ناحية الحجم والجودة في الإنتاج العلمي، وكذلك ثلة من الباحثين المغاربة الذين تميزوا بجودة وحجم إنتاجاتهم العلمية خلال السنوات الخمس الماضية من طرف (كلاريفات أناليتكس)، المؤسسة العريقة المستقلة المتخصصة في نشر البحث العلمي على الصعيد الدولي.

وهكذا، نالت جامعة محمد الأول نصيبها من الجوائز، حيث توجت في فئة “الجامعة” كأفضل جامعة ضمن 5 جامعات متوجة من أصل 24 جامعة في المغرب حسب المؤشر الدولي لجودة الانتاجات العلمية، حيث قام الوزير بتسليم درع التتويج لرئيس جامعة محمد الأول الدكتور محمد بنقدور. كما توجت الجامعة كذلك بـ“جائزة أفضل باحث” والتي كانت من نصيب الأستاذ الطيبي بن حدا في مجال تخصصه. وفازت الجامعة كذلك في فئة “المجلات”، حيث تم تتويج المجلة المغربية للكمياء في شخص رئيس تحريرها الاستاذ حموتي بلخير.

يذكر أن الجامعات المغربية حققت تقدما في التصنيفات الدولية، لتنتقل من جامعة واحدة مصنفة في 2016 إلى خمس جامعات مصنفة في 2019 من بين أفضل الجامعات في العالم، ضمن تصنيفات عالمية عريقة، وهو الذي مكن المغرب من احتلال المركز الرابع على الصعيد الإفريقي.


جامعة

جامعة

جامعة


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب