NadorCity.Com
-
خطير.. وسائل إعلام اسبانية تتهم العماري بـ "الجاسوسية" ودعم انفصال كاتالونيا
متابعة

وجهت وسائل إعلامية اسبانية أصابع الاتهام نحو إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والأمين العام لحزب الـأصالة والمعاصرة، لدعمه حركة استقلال كاتالونيا، عبر جواسيس ينشطون في الإقليم الـإسباني.

وقالت جريدة "الصحفي الرقمي" أن مجموعة من الشخصيات السياسية المغربية، تعمل على دعم حركة الانفصالية في إقليم كاتالونيا رغم أن النظام المغربي لا زال يعبر عن دعمه للحكومة الاسبانية في الـأزمة الكاتالونية.

وحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة، فان هذه الشخصيات لها ارتباط بمحامي يدعى "غونزالو بوي تويست"، كان قد حكم عليه بالسجن 14 سنة، بسبب تعاونه مع حركة "ايطا الباسكية" لخطف إحدى الشخصيات السياسية الاسبانية، وهو حاليا أحد محاميي الانقلابيين المعتقلين والذين يوجدون في حالة فرار.

وكشف ذات المصدر أنه من بين هذه الشخصيات المغربية الداعمة لاستقلال كاتلونيا، خليفة محمد الشايب، وهو مغربي يحمل الجنسية الاسبانية ويعيش في مليلية المحتلة، ومعروف بتحركاته الغامضة، وقالت الصحيفة أنه كان يتواجد مؤخرا بقنصلية المغرب في برشلونة.

الصحيفة الاسبانية أقحمت في هذا الموضوع إلياس العماري الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الذي وصفت دوره بالمهم مقارنة مع الشايب، واعتبرته قريبا من النظام المغربي، حيث قالت ذات الصحيفة أن هناك تعاون وثيق بين إلياس العماري و "الجاسوس" محمد خليفة الشايب، لكون هذا الأخير يعتبر رجل ثقة بالنسبة لقائد البام وأنه كان مترجما له خلال الزيارات التي قام بها إلى أقاليم أمريكا اللاتينية، إضافة إلى إدارته لمجموعة من المشاريع التجارية التي يملكها العماري.


---
1. Marroquí cabreado في 24/05/2018 12:47
Elias al3omari no es más que un puto corrupto igual que todos los corruptos que hay tanto en España como Marruecos y resto del mundo y el que hay que culpar es a puigdemont él es el gran culpable de todo lo que está pasando no solo en Cataluña sino e
2. Marroquí cabreado في 24/05/2018 12:53
en toda España así que para criticar alos que están en Marruecos hay que críticar primero alos que están aquí que siguen chupando del bote sin parar
3. Karim في 24/05/2018 13:36
ايوا او منبعد ابصحتهوم اليوم كلشي جواسيس العالم كل ما اسبنيا ما كتجسسش قاليك اللي فيه الفز كيقغز
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب