NadorCity.Com
-
رئيس جهة الشرق يشرف على تد شين وحدة صناعية بتكنوبول وجدة ستشغل ازيد من 316 من اليد العاملة
قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، رفقة السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، وبحضور مجموعة من رؤساء المصالح اللاممركزة وشخصيات مدنية وعسكرية، بتدشين وحدة صناعية للملابس الجاهزة بالحي بتكنوبول وجدة، وذلك بمناسبة تخليد للذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

ويأتي تدشين هذه الوحدة الصناعية، في إطار المشاريع الاقتصادية والاستثمارية التي يدعمها مجلس جهة الشرق من خلال التحفيزات والتسهيلات التي يقدمها للمستثمرين لكي تصبح جهة الشرق قبلة لتوطين الاستثمارات ووجهة لاستقطاب الرساميل.

وقال السيد عبد النبي بعوي، إن هذه الوحدة التي جرى تدشينها تعد ثالث وحدة صناعية، يتم افتتاحها في إطار الدعم الذي يقدمه مجلس جهة الشرق للمستثمرين بغرض توفير مناصب الشغل لشباب المنطقة، مشيرا إلى أنها ستشغل 316 عاملا وعاملة.

وأوضح السيد رئيس مجلس جهة الشرق، أن هذا الوحدة الصناعية الذي تم تدشينها تقع بنفوذ جماعة ترابية محاذية للشريط الحدودي المغربي الجزائري، مما سيساهم في توفير فرص شغل بديلة لساكنة المنطقة التي كانت تعتمد على التهريب المعيشي.

وكشف السيد رئيس مجلس جهة الشرق عن أنه سيتم قريبا افتتاح وحدة صناعية أخرى بجماعة تادرت بإقليم جرسيف ستوفر أزيد من 300 منصب شغل.

ويحرص مجلس جهة الشرق بشكل كبير على تشجيع الاستثمار، وأعد لهذه الغاية دفتر تحملات خاصا بتشجيع الاستثمار والذي يتضمن مجموعة من التحفيزات؛ من قبيل تقديم الدعم المالي، ومرافقة حاملي المشاريع الاستثمارية وغيرها من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى إحداث وتوسيع الأنشطة الاقتصادية.

ومن جملة هذه التحفيزات أيضا تمتيع المستثمرين بجملة من الامتيازات تتمثل في دعم اقتناء العقار، إضافة إلى تقديم منح التشغيل، كل ذلك مقرون بضرورة توفر شروط واحترام ضوابط إجرائية سطرت في هذا الباب للاستفادة من دعم مجلس جهة الشرق.

وقد خصص مجلس جهة الشرق 55 مليون درهم لتشجيع الاستثمار وخلق مناصب الشغل بالجهة، وفق دفتر تحملات يؤطر هذا المجال؛ وتخصيص منحة تتراوح ما بين 2.000 و4.000 درهم عن إحداث كل منصب شغل على ألا يقل المبلغ الإجمالي للاستثمار عن مليون درهم، وعدد المناصب المحدثة عن 20 منصب شغل.















---
1. akram nador في 10/11/2018 12:49
al ma3amil ghir af oujda o chamkara le nador ra2iss dial akhir zaman maw3idona fil intakhabat ri2asia al jadida
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب