NadorCity.Com
-
شاهدوا المسرحية التي أججت غضب الجمهور الناظوري بعد مشهد اعتبروه مهينا للمرأة الريفية
ناظورسيتي: محمد حجلة- شيماء الفاطمي

احتضن المركب الثقافي بالناظور،يوم الأحد 22 أبريل 2018 ، في إطار وجدة عاصمة الثقافة العربية,و بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال،وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالجهة الشرقية،وبتعاون مع المندوبية الإقليمية للثقافة بالناظور، وجمعية أمزيان ،مسرحية تحت عنوان "فكها يا من وحلتيها".

تحكي المسرحية قصة “عبد المعطي” رجل أعمال، الذي يرتدي ثوب الخادم في تبادل الأدوار مع خادمه “علولة” تعاطفا معه بعد أن فاجأته خطيبته مونا بزيارة مباغتة، وهو الذي سبق وأخبرها بأنه فنان مشهور، ويمتلك شقة أنيقة في العاصمة، وبهذا ستتشابك الخيوط أكثر ويزداد الموقف تعقيدا وحرارة بوصول “زكية” خطيبة عبد المعطي.

وأثارت لقطة من العرض المسرحي، بعد جهرها بقولة "هادو هما بنات الناظور" عندما حاولت الممثلة "مونا" خلع ملابسها العلوية تجسيدا لمشهد مثير، سخط الحضور الذي هم بالصفير و الصراخ بصوت عالٍ، إحتجاجا على تهكم وعنصرية الممثلة التي ضربت أخلاق المهنة عرض الحائط، ما إستدعى تدخل الفنان "عبد الكبير الركاكنة"، الذي ورغم تجربته الفنية، لم يجد سبيلا لإيقاف سخط الجمهور.

و يشار أن هذا العمل الإبداعي كان من إخراج "عبد الكبير الركاكنة "،ومن تأليف "عزيز موهوب"،و إنتاج "عزيزة الركاكنة"ومن تشخيص المبدعين "عبد الكبير الركاكنة،أحمد الشركي،هند ضافر و مونية حارتي،وتحت إشراف مجموعة من الأطر التقنية.



































---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب