NadorCity.Com
-
شاهدوا.. متسولة "مليونيرة" تمتلك سيارة فارهة تثير الجدل في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو، لسيدة يفترض أنها متسولة "مليونيرة"، ألقت عليها مصالح الامن القبض قبل أيام بمدينة أكادير.

ويوثق الفيديو، لجزء من النشاط اليومي للموقوفة، حيث تقوم بعد توقيف سيارتها الفارهة من نوع "أودي كيو7"، بتغيير ملابسها، لتلجأ بعد ذلك إلى الأماكن العامة من أجل استعطاف المواطنين عن طريق التسول وطلب الصدقة.

وظهرت المعنية في منظر رث وهي محملة بأكياس بلاستيكية يعتقد أنها من متحصلات نشاطها اليومي الذي كانت تزاوله والمرتبط بالتسول، قامت بوضعها في سيارتها، قبل أن تخلع جلبابها وتستبدله بمعطف ثمين، في موقف مثير بدت فيه أنها تحتاط من المارة خشية افتضاح أمرها.

وكانت المصالح الامنية بأكادير، أوقفت المتسولة البالغة من عمرها أقل من 45 سنة، لتقرر بعده النيابة العامة متابعتها في حالة اعتقال بسجن آيت ملول من أجل ارتكابها لجنح النصب والاحتيال والتسول.


ويعاقب القانون الجنائي المغربي في فصله 326 بالحبس من شهر إلى ستة أشهر، كل من كانت لديه وسائل العيش أو كان بوسعه الحصول على عمل لكنه تعود على ممارسة التسول بطريقة اعتيادية.

و تواجه فئة أخرى من المتسولين عقوبات حبسية تتراوح ما بين ثلاثة أشهر حبسا إلى سنة نافذة، وفقا للفصل 327 من القانون نفسه، وذلك إذا ارتبط النشاط بالتهديد أو التظاهر بمرض أو عاهة، كما تكون العقوبة أشد مما سلف إذا تعود المتسول على اصطحاب طفل صغير أو أكثر من غير فروعه، أو الدخول إلى مسكن أو أحد ملحقاته دون إذن مالكه أو شاغله، كما يعاقب بالتسول جماعة إلا إذا كان التجمع مكونا من الزوج والزوجة أو الأب أو الأم وأولادهما الصغار أو الأعمى والعجوز أو من يقودهما.



---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب