NadorCity.Com
-
طفل في الـ 14 من عمره ينضم للائحة المعتقلين والنيابة العامة تأمر بإيداعه مركز حماية الطفولة بالناظور
متابعة

أوردت مصادر إعلامية، أن النيابة العامة بالحسيمة، قررت يوم أمس الثلاثاء، متابعة طفل من إمزورن في حالة اعتقال على خلفية احتجاجات الريف الأخيرة التي كانت ردا على الأحكام الصادرة في حق نشطاء الحراك الأسبوع الفائت.

وحسب المصادر ذاتها التي أوردت الخبر، فقد تم اعتقال الطفل بلال المقدم، البالغ من العمر 14 سنة، بعد اقتحام منزل والده، حيث أن عملية اعتقال ذات الطفل جاءت رفقة 5 أشخاص آخرين، على يد مجموعة مكونة من 20 فردا من الشرطة القضائية في الصباح الباكر لأول أمس الأحد.

وعلاقة بالموضوع، فقد تم إيداع الطفل، صباح أمس الثلاثاء، مركز حماية الطفولة بالناظور، بعد متابعته بتهم تتعلق بالمشاركة في الاحتجاجات الأخيرة، ورشق عناصر الأمن بالحجارة، فيما توبع باقي الموقوفين ويتعلق الأمر بـ "مديد أيوب؛ البلوطي أيوب؛ زكرياء الشيبي ومحمد النحاس"، على أن تتم محاكمتهم في 8 يوليوز الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من مناطق أقاليم الريف، تعرف احتجاجات واسعة منذ إصدار الأحكام ضد معتقلي "حراك الريف"، والتي خلفت ردود أفعال متباينة كان أبرزها تنظيم مظاهرات متضامنة مع المعتقلين وداعية إلى إطلاق سراحهم فورا.


---
1. sarah في 04/07/2018 16:08
La police marocaine s'adonne à la chasse aux enfants rifains. Plusieurs mineurs sont emmenés aux commissariats ces derniers jours, une pratique devenue fréquente pour terroriser la population. #Hirak #حراك_الريف
2. sarah في 05/07/2018 18:55
Bilal, enfant de 15 ans. Il est accusé de: -Désobéissance -Attroupement armé formé sur la voie publique -Incitation à commettre des crimes -Outrage envers les corps constitués -Dommages causés aux biens publics -Manifester sans autorisation sur la voie publique #Rif #Hirak
3. مواطن حر في 05/07/2018 19:07
وهادا اشنو كان بغا ادخل للمغرب..اباتشي واقيلا..لعنة الله عليهم ياابناء عم بني صهيون.
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب