NadorCity.Com
-
فيديو يوثق تعذيب "حمار" بتمسمان يثير موجة سخط على صفحات التواصل الاجتماعي
ناظورسيتي

تداول نشطاء فايسبوكيون فيديو يوثق لمواطن بتمسمان، قام بتعذيب "حمار" عبر إقدامه على حركة رياضية، بعد رفعه إلى أعلى وإسقاطه على الأرض بقوة، الشيء الذي خلف موجة من السخط في صفوف الفايسبوكيين ضدا على هذا الفعل الشنيع.

ومن بين الردود التي سجلت على الفيديو عبر صفحات التواصل الاجتماعي، قالت إحدى المواطنات على أن هذا الشخص، "ما لقاش لي يهرس ليه يديه"، في حين قالت أخرى على أنه وجب متابعة هذا المواطن، "خاصو المتابعة القضائية".



---
1. maroc في 08/05/2018 20:26
كلفها فوق طاقتها فإنها تقتص منه يوم القيامة بقدر ما ظلمها أو جوّعها.

ومما جاء في الحث على الرفق بالحيوان والوصية بالعناية به، وعقوبة من ظلمه أو عذبه، ما جاء في البخاري ومسلم: (بينما كلب يطيف بِركية قد كاد يقتله العطش إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل فنزعت موقها فاستقت له به، فسقته إياه فغفر لها به).

وعن عبدالله بن عمر أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال: (دخلت النار امرأة في هرة ربطتها فلم تطعمها، ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض) وفي رواية: (عُذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت، فدخلت النار، لا هي أطعمتها وسقتها إذ هي حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض) أخرجه البخاري ومسلم.

وعن عبدالله بن جعفر (رضي الله عنه) قال: (أردفني رسول الله (صلى الله عليه وسلم) خلفه ذات يوم فأسر إلي حديثاً لا أحدث به أحداً من الناس، وكان أحب ما استتر به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لحاجته هدفاً أو حائش نخل، فدخل حائطاً لرجل من الأنصار فإذا فيه جمل، فلما رأى النّبيَّ (صلى الله عليه وسلم) حَنَّ، وذرفت عيناه، فأتاه رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فمسح ذفراه، فسكت، فقال: من رب هذا الجمل؟ لمن هذا الجمل؟ فجاء فتى من الأنصار فقال: لي يا رسول الله، فقال له: أفلا تتقي الله في هذه البهيمة التي ملكك الله إياها، فإنه شكا إليَّ أنك تجيعه وتدنبه) أخرجه أبو داود رقم 2549 في الجهاد باب ما يؤمر به من القيام على الدواب والبهائم.

وعن سهل بن الحنظلية (رضي الله عنه) قال: (مر رسول الله صلى الله عليه وسلم ببعير قد لحق ظهره ببطنه، فقال: اتقوا الله في هذه البهائم المعجمة، فاركبوها صالحة، وكلوها صالحة) أخرجه أبو داود.
2. maroc في 08/05/2018 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد السلام عليكم تحية الى ضمائر الحية والمواطنين
في تمسمان العزيزة ابلاغ سلطات المعنية بالالقاء القبض على هذا
الشخص وايداعه سجن وتعذيب واضح للحيوان بريئ
3. berkani في 08/05/2018 20:43
awbache
4. مواطن ريفي في 08/05/2018 22:07
عندنا في تمسمان عديد من الحمير مثل الطايفي حمار غليظ يضربه الفتاحي وخليفة ههههه
5. Karim mochklita في 08/05/2018 22:40
Hmar kaydrab si lhmar
6. Abo rayhana في 17/05/2018 16:52
Assalam wa3alaykoum awalan hada Machi f tamsaman o Machi falmaghreb ga3
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب