NadorCity.Com
-
لاعب مغربي بهولندا متهم بتهريب الكوكايين وغسيل الأموال
ناظورسيتي: متابعة

ستعرف محكمة مدينة روتردام بهولندا، مثول لاعب مغربي سابق من أصل مغربي، من أجل محاكمته حول مجموعة من التهم الموجهة إليه من طرف الادعاء العام، والمرتبطة بانتمائه إلى شبكة مختصة في الإتجار الدولي للمخدرات وغسيل الأموال.

وأكد موقع "دليل الريف" نقلا عن مصادر مطلعة، أن اللاعب المغربي السابق "رشيد بوعوزان"، متورط في عملية غسيل أزيد من 160 ألف أورو، بمدينة برشلونة الإسبانية، وتهريب ما يناهز 2100 كيلوغرام من الكوكايين الخام.

وتم اعتقال المعني بالأمر البالغ من العمر 37 سنة، في ديسبمر من سنة 2020 الماضية، وسيمثل أمام قاضي محكمة روتردام الأسبوع الجاري من أجل النظر في التهم الموجهة له.

وكان اللاعب المغربي قد لعب كلاعب محترف بمجموعة من الفرق من بينها سبارتا روتردام الهولندي، ويغان اتلتيك الإنجليزي، أن أي سي نيميخن الهولندي وفريق هلسينغبورغ السويدي، ما بين سنة 2003 و 2013.


ومن جهة اخرى نجحت السلطات المختصة بكل من ألمانيا وبلجيكا، من ضبط كمية كبيرة من الكوكايين تجاوزة 23 طنا، وذلك خلال عمليتين متفرقتين، بمينائي أونفريس البلجيكية وهابورغ الألماني، داخل حاويات لنقل السلع، وفق ما أعلنت عليه عناصر الجمارك الألمانية يوم الأربعاء 24 فبراير الجاري.

وفي تصريح لها أفادت عناصر الجمارك الألمانية، أن هذه العملية تعتبر من بين أكبر العمليات لمصادرة الكوكايين في أوروبا، مبرزة أنه تم في وقت سابق من شهر فبراير الجاري من حجز 16 لطنا من الكوكايين.

وكشفت الجمارك على أن هذه الشحنة الكبيرة من الكوكايين كانت داخل خمس حاويات مختلفة، قادمة من دولة البارغاوي بأمريكا الجنوبية، ووصلت إلى ميناء الدولي لهاببورغ بألمانيا، وأبرزت أن هذه العملية خولت من حجز ما يناهز 7,3 طنا من ذات المخدر بميناء أنتويربن البلجيكي.

ويعبتر ميناء هابورغ من بين أهم ثلاثة موانئ بأوروبا مع ميناء روتردان وأونفيرس، حيث تم إخضاع الحاويات لتفتيش دقيق بعد أن تم الإشتباه في إستعمالها لتهريب المخدرات، وتم إكتشاف شحنات الكوكايين مخبأة في معلبات ومخبئة تحت طبقة من مواد أخرى، وتم كشف 16 طنا مخبئة في أزيد من 1700 علبة متفرقة.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب