NadorCity.Com
-
ماذا عن الناظور؟.. نشطاء يطالبون بتعميم قرار منع شي رؤوس الأضاحي بشوارع المدن
ناظور سيتي ـ متابعة

أشاد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بقرار جماعة طنجة، القاضي بمنع شي رؤوس الأضاحي بمختلف شوارع أزقة المدينة.

وقد اعتبر النشطاء أن القرار الذي اتخذته الجماعة المذكورة للعام الثالث على التوالي، يصب في مصلحة المدينة وذلك من أجل الحفاظ على نظافة شوارعها وجمال أزقتها.

هذا القرار الذي نال استحسان رواد منصات التواصل؛ دفع بكثيرين منهم إلى المطالبة بتعميم قرار منع شي رؤوس الأضاحي بشوارع جميع المدن وأزقتها، وذلك من أجل الحفاظ على جمالية المدن.

كما لفت النشطاء إلى أن الأشخاص الذين يقومون بهذه المهمة لا يكلفون أنفسهم تنظيف الأماكن بعد الانتهاء من شي الرؤوس، وهو ما يساعد في تراكم الأزبال وانتشار الأوساخ، إضافة إلى عرقلة حركة المرور.


وقد اقترح النشطاء أن يتم القيام بشي رؤوس الأضاحي بأسطح المنازل، تجنبا لمخلفات هاته العملية التي تنطلق بشكل عشوائي.

وكانت جماعة طنجة، قد قررت بشكل مؤقت منع شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة. وذلك من أجل الحرص على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية.

وقد ذكرت الجماعة أن إصدار هذا القرار التنظيمي المؤقت، الذي لا يمس بشعيرة عيد الأضحى والتقاليد المصاحبة لها، “لا يمنع بشكل مطلق شي رؤوس الأضاحي في الشوارع، بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط والامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية مع مراعاة الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، والحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط”.

على صعيد آخر، وفي إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، عملت جماعة طنجة على وضع ترتيبات أمنية وصحية ولوجستيكية، تتماشى والظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب، موضحة أنها قامت في هذا الصدد ب "تخصيص ، بصفة مؤقتة ، فضاء لاستقبال وبيع الماشية بهذه المناسبة، بالقطعة الأرضية الواقعة بمنطقة أحرارين سيدي إدريس".



---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب