NadorCity.Com
-
الملك محمد السادس: شباب المغرب ذكورا واناثا سيستفيدون من الخدمة العسكرية
ناظورسيتي: متابعة

أشاد الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، بالفوائد التي ستعود على الشباب والشابات المسجلين في الخدمة العسكرية، وذلك ضمن رسالة “الأمر اليومي” التي وجهها للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لتأسيسها.

وقال العاهل المغرب في أمره للضباط وضباط الصف والجنود ’’إنكم تنتمون لوطن عريق، يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده، ولشعب أبي موحد، وفي لملكه ووطنه. ولترسيخ هذا الشعور المشترك، قررنا إعادة العمل بنظام الخدمة العسكرية، حتى يتسنى لكل الشباب المغربي، ذكورا وإناثا، أداء واجبهم الوطني، لينهل من قيم المؤسسة العسكرية، ويدرس ويستفيد، ويعمل وينتج ويفيد، ويسهم في نهضة بلده ومجتمعه، معتزا بانتمائه ومغربيته، محافظا على أصالته وثوابت أمته‘‘.

وأضاف ’’على هذا الأساس، أوكلنا إلى أطر قواتنا المسلحة الملكية، مهمة الإشراف على منتسبي الخدمة العسكرية في حلتها الجديدة، وفق برامج تعليمية مدروسة ومتنوعة، تشمل مجالات وتخصصات متعددة، تهدف إلى تنويع المعارف، وصقل المهارات لدى الشباب المغربي، تماشيا مع قيمنا الوطنية الثابتة، ومبادئ الجندية الحقة‘‘.

وإننا لعلى يقين بأن شبابنا سيستفيد حتما من مزايا هذا الانخراط الذي سيمنحهم تأهيلا عسكريا نموذجيا، قوامه روح المسؤولية، والاعتماد على النفس، وإذكاء روح الانتماء للوطن، علاوة على خبرات تقنية ومهنية تناسب مؤهلاتهم وطموحاتهم، مما سيدعم قدراتهم الذاتية على الإسهام في العطاء والإبداع المنتج لفرص الشغل.. يؤكد العاهل المغربي.

وأكد الملك محمد السادس القائد الأعلى للأركان المسلحة، أن ما سيكتسبه الشباب والشابات من قيم مثلى في العمل والانضباط وما سيحظون به من تأطير على المستوى الأخلاقي والنفسي والمعنوي، سيسهم في مواكبة هذا الزخم من التطور والإنجاز والتقدم الذي ننشده لشبابنا، والذي سيجني وطننا ثماره المرجوة بفضل ما ستناله الأفواج المتعاقبة من مؤهلات مهنية وتجارب حياتية غير مسبوقة.


---
1. europa في 14/05/2019 16:46
LA ASSSI MOHAMED AHNA MAGADIENCH AL TA3ASKARACHT , HATTA TA3TI LINA HA9NA WA AN3ARFO A3LA MAN ANDAF3O ??
2. جوان في 15/05/2019 08:18
الله لا يوفقكم يا كفار ..كيف التجنيد و الحزقة. وليش ما تبعت ولاد البرلمانيين ولا...هما عندهم أزمة نفسية .كلب
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب