NadorCity.Com
-
معتقلو "حراك الريف" بسجن "عين عيشة" بتاونات يدخلون في إضراب عن الطعام
متابعة

أفادت جمعية "ثافرا" للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي "حراك الريف"، أن معتقلي الحراك بسجن المحلي "عين عايشة" بتاونات قرروا الدخول في إضراب عن الطعام.

وقالت الجمعية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "احتجاجا على الأوضاع الكارثية التي يعيشونها من داخل سجن عين عيشة، وتضامنا مع رفيقهم المعتقل السياسي عبد الباسط الحذيفي المضرب عن الطعام، وتنديدا بالسياسة الانتقامية التي تنهجها إدارة السجن ضدهم؛ المعتقلون السياسيون للحراك الشعبي بالريف بالسجن المحلي بتاونات قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من يوم الاثنين 18 مارس 2019"..

وكانت الجمعية قد قالت في بلاغ لها إن إدارة سجن "عين عايشة" بتاونات مصرة على التمادي في استفزازاتها وممارسة أقسى أنواع الترهيب في حق معتقلينا والانتقام منهم بتشديد المراقبة عليهم ومنعهم من التواصل فيما بينهم ومصادرة حق بعضهم في التواصل مع عائلاتهم، ناهيك عن إقدام حراس السجن على تكسير أغراض المعتقلين الشخصية وتخريب مقتنياتهم كما حصل مع المعتقل السياسي أحمد كاتروت،..

وأضافت الجمعية أن هذه السلوكيات دفعت المعتقلين السياسيين عبد الباسط الحذيفي ومراد أورحو للدخول في إضراب عن الطعام منذ يوم الخميس 14 مارس 2019/ والأبشع من ذلك، تعرض المعتقل السياسي مراد الحموتي، يوم الأربعاء 6 مارس 2019، لتعذيب رهيب.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب