NadorCity.Com
-
منظمة العفو الدولية: إدانة محامي نشطاء "حراك الريف" سابقة خطيرة
ناظورسيتي | متابعة

وجهت منظمة العفو الدولية "أمنيسيتي" حسب ما أوردته مصادر إعلامية انتقادات شديدة اللهجة للمغرب بسبب متابعة عبد الصادق البوشتاوي، محامي نشطاء "حراك الريف" المعتقلين في سجن عكاشة بالدار البيضاء، وسجن الحسيمة.

وقالت منظمة العفو الدولية، اليوم الإثنين أن إدانة محامي حقوق الإنسان البارز عبد الصادق البوشتاوي من قبل محكمة بسبب ما نشره من تدوينات على حسابه بـ "الفيسبوك" ما هو إلا محاولة لإسكات جميع الانتقادات التي وجهت إلى قوات الأمن في تصديها لاحتجاجات "الحراك" في منطقة الريف.

حري بالذكر أن ابتدائية الحسيمة، كانت قد قضت قبل أيام في حق المحامي البوشتاوي بسنة و 8 أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد متابعته بتهمة إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية بسبب أدائهم لمهامهم والتهديد وإهانة هيئات منظمة، وتحقير مقررات قضائية والتحريض على ارتكاب جنح وجنايات، والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها والدعوة إلى المشاركة في تظاهرة.

وكانت قد وجهت أيضا عدة منظمات حقوقية وطنية، انتقادات للحكم الصادر في حق البوشتاوي، معتبرين أنه "استهدف" بسبب وقوفه إلى جانب معتقلي "حراك الريف".


---
1. ccv في 19/02/2018 19:43
tu parle du Rif tu es mort c est ça le mekhzen au maroc il y a deux organisations le mekhzen et le Rif, le mekhzen c est une organisation mafieuse protéger par certain pays ou des gens qui profitent des richesses du maroc le Rif c est le peuple marocain
2. Zakaria في 19/02/2018 23:43
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا مخزن.
ان لله وان اليه راجعون.
لنا الله.
3. ALFASEDON في 20/02/2018 08:45
أي عقل تستعملونه أيها الحكام الأغبياء ؟ أنا مواطن بسيط أرى كل معاملتكم الكاذبة ضد كل حراك الريف وكل من يريدالحق ويحارب الفساد كمحاميين وصحافة وغير ذلك ليس فيكم رجل نزيه يحب الخيرلهذا لشعب الفقيرولا لهذه الدولة، وكل المعتقلين لهم نفس التهمة كيف يعقل محامي رجل قانون يتهم : ( بتهمة إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية بسبب أدائهم لمهامهم والتهديد وإهانة هيئات منظمة، وتحقير مقررات قضائية والتحريض على ارتكاب جنح وجنايات، والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها والدعوة إلى المشاركة في تظاهرة. ) كيف يمكن إهانة رجال القوة الذين هم فراعنة في البلاد !! إن أفكاركم صبيانية وفاشلة .
4. sarah في 20/02/2018 15:09



Les autorités marocaines doivent annuler la condamnation d’El Bouchattaoui et de tous les défenseurs des DH poursuivis uniquement pour avoir exercé sans violence leurs droits à la liberté d'expression. http://amn.st/6011Du9Mx
@Maroc_eGov

Moroccan authorities must quash the conviction against El Bouchattaoui, HR activists and journalists prosecuted/detained simply for their peaceful exercise of the rights to freedom of expression and peaceful assembly

منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق سراح المحامي عبد الصادق البوشتاوي الذي أدين بسبب تدوينات فيسبوكية..
5. sarah في 20/02/2018 15:20
Dans cet article de l'agence de presse suédoise, @DrissElyazami, président du Conseil national des droits de l'homme (@CNDHMaroc) nie l'existence de prisonniers politiques au Maroc. Il n'y a pas pire que les repentis..

http://www.unt.se/nyheter/omvarld/missnojet-bubblar-i-splittrat-marocko-4905792.aspx
6. Samir في 20/02/2018 20:46
Iwa fira wazir hokok insan ijawab daba kolchi sakat hit 3arfin chno daro lmakhnaz dyalhom
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب