NadorCity.Com
-
هاشتاغ فايسبوكي يدعو المواطنين إلى قضاء العطلة الصيفية بالحسيمة لإنقاذ سكتتها الاقتصادية
ناظورسيتي - حسن الرامي


أطلق الناشط الإعلامي رمسيس بولعيون، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، "هاشتاغ" موسوماً بعنوان بالبنط العريض "غـا نمشي للحسيمة"، على شكل دعـوة موّجهة للعموم، تحثّهم على زيارة حاضرة جوهرة المتوسط، بغية إنقاذها من السكتة الإقتصادية التي تعرفها المنطقة بعُقرهـا خلال السنوات الأخيرة.

وفي نداءٍ مرفقٍ بـ "هاشتاغ: غـا نمشي للحسيمة" الذي لقي تفاعلا مكثفا من أوساط روّاد الموقع الأزرق، أوضح بولعيون أنّ "هناك تضامن آخر يجب أن يوازي موجة التآزر العارم مع ساكنة الحسيمة وساكنتها في حاجة إلى هذا التضامن الهّام المُتجسّد في التنفيس عـن الأزمة الاقتصادية وحالة الركود التجاري الذي ترزح تحت وطأته المدينة".

ودعـا الإعلامي، نشطاء الفايسبوك، إلى الانخراط بقوة والتفاعل بكثافة مع مبادرتـه سعياً وراء تحفيز المواطنين إلى زيارة الحاضرة الريفية، من أجل قضاء العطلة الصيفية بأرجائها وشواطئها، بهدف إنعاش حركة الرواج التجاري عن طريق اِستزادة الإقبال على "اِستئجار الشقق واِقتناء اللّوازم والحاجيات من المحلات التجارية والتسوّق وتناول الأسماك"، طالما أن هذا النوع من "التجارة" تشكل مصدر رزق بالنسبة لغالبية السكّان.

وأوضـح بولعيون، أنّ الزيارات المكثفة إلى حاضرة جوهرة المتوسط، خلال فصل الصيف الحالي، من شأنها إدخال فرحة ولو "بسيطـة" في نفوس الساكنة، بفضل إنعكاسها الإيجابي على اقتصاد المدينة ممّا ستدرّه من دخلٍ مادي قد يُنعش جيوب التجاريين، في انتظار الفرحة الكبيرة الممثلة في إطلاق سراح معتقلي الريف، وكذا تنفيذ الإنجازات التي تنتظرها الساكنة للحد من البطالة المتفشية في أوساط الشباب.


---
1. said في 02/07/2018 23:28
غـا نمشي للحسيمة.. والله العظيم إلا الحسيمة كرهنها قبل الحراك الريف السبب هو المخزن من كثرة البرجات قف الدرك الملكي تعته لوراق سيارة إعمرلك بروسي ديلاش الله أعلم تخصم معه إهزوك .....دكشي علاش فيها الأزمة
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب