NadorCity.Com
-
وزارة الصحة تنفي إصابة طالب أفريقي في الناظور بفيروس كورونا
ناظورسيتي: متابعة

نفت وزارة الصحة شائعة تسجيل إصابة أحد الطلبة المنحدرين من دول جنوب الصحراء، والذي يدرس في الكلية المتعددة التخصصات في الناظور، بفيروس “كورونا” المستجد، مؤكدة أن كل ما ذكر حول ذلك مجرد إشاعات.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، اليوم الأحد (23 فبراير)، تعليقا على ما تم تداوله بشأن تسجيل حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا المستجد في صفوف أحد الطلبة المنحدرين من دولة إفريقيا بالكلية المتعددة التخصصات في الناظور، أن الأمر مجرد شائعة مغرضة هدفها خلق الهلع والبلبلة في صفوف المواطنين.

ووفق البلاغ ذاته أكدت وزارة الصحة أنه ولحدود اليوم الأحد (23 فبراير)، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد لا في مدينة الناظور ولا في غيرها من المدن المغربية، كما أن جميع الحالات المشتبه بها وعددها 13 حالة التي تم رصدها من طرف المنظومة الصحية الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد.

وأضافت وزارة الصحة في البلاغ بأنها خصصت نافذة خاصة حول مستجدات فيروس كورونا المستجد عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، وصفحاتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم تحديث المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس “كورونا” بشكل يومي.

وكما شددت على أنها ستستمر في التواصل بكل شفافية مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب