NadorCity.Com
-
وزارة الفلاحة تشرع في إصلاح طرق قروية لفك العزلة عن مناطق نائية بجماعة بوعرك
حمزة حجلة

إنطلقت في الأيام الأخيرة أشغال إصلاح ثلاث طرق قروية بجماعة بوعرك على مسافة تقدر بحوالي (10 كلمتر) وهو المشروع الذي تشرف عليه وزارة الفلاحة في إطار برنامجها الذي يستهدف الطرق القروية بالمناطق السقوية.

ويهدف هذا المشروع إلى فك العزلة على ساكنة مجموعة من الدواوير وتسهيل عملية تنقلهم ولوجهم إلى الخدمات الأساسية، كما يهدف إلى تشجيع التمدرس والأنشطة الأخرى.
هذا وكانت ساكنة المنطقة تعاني من صعوبة كبيرة في استعمال هذه الطرق سواء بالنسبة للسيارات والآليات المختلفة خاصة الفلاحية أو الراجلين لذا سيساهم إصلاحها في التخفيف من معاناة مستعمليها إظافة إلى تنشيط الحياة الإجتماعية و الاقتصادية لساكنة المناطق المستهدفة بهذه الطرق الثلاثة وهي:

-الطريق الذي يربط دوار اجواهرة بطريق الوطنية سلوان الناظور. و اجواهرة سيدي علي.
-طريق الرابط بين دوار الزاوية مرورا بمشروع اعدادية بوعرك ودار الفلاح.
-طريق الرابط بين دوار إيويوثا والطريق الساحلي.

هذا ويعتبر هذا المشروع جد مهم ومتكامل مع باقي المشاريع التي تستفيد منها جماعة بوعرك في إطار برامج أخرى كالمبادرة الوطنية أو صندوق التنمية القروية كطريق الرابط بين كبامينتو والجامعة وكابامنتو وبحيرة مارتشيكا وطريق الذي يربط دوار بوهراوة بمركز جماعة سلوان مرورا من دوار بوغنجاين الذي وصلت به الأشغال إلى المرحلة الأخيرة وطرق الزاوية بالطريق الوطنية سلوان الناظور. كما أن هذا الطريق ليس الأخير بحيث برمجت عدة طرق أخرى في برامج اخرى كالطرق: احزاويا، أغمير، إشتيوين بلغريبة،... ثم طرق أخرى في المنطقة السقوية وطريق جزيرة المهندس الذي سيتم انجازهم في إطار برنامج وكالة مارتشيكا. إظافة إلى إصلاح عدة مسالك ترابية في إطار الشراكة مع مجلس جهة الشرق والتي ستهم أغلب دواوير جماعة بوعرك.























---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب