NadorCity.Com
-
وضع شابين خالفا قانون الطوارئ بجماعة احدادن تحت تدابير الحراسة النظرية
ناظورسيتي: محمد محمود

أوقفت عناصر الدرك الملكي بجماعة احدادن، أمس الخميس، شابين في الثلاثينيات من عمرهما، تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث، وذلك إثر مخالفتهما لقانون حالة الطوارئ الصحية.

وحسب مصدر لـ"ناظورسيتي"، فالموقوفان تعمدا مغادرة منزلهما بدون سبب بعد الساعة السادسة من مساء يوم أمس الخميس، الأمر الذي اعتبرته السلطات الأمنية باحدادن عصيانا ومخالفة لأوامر السلطة العامة في هذه الظرفية الاستثنائية التي يمر من البلاد.

وسيتم تقديم المعنيان، أمام أنظار النيابة العامة المختصة بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية.

ويأتي هذا التوقيف، في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الدرك الملكي باحدادن، لإلزام المواطنين على الانضباط لقانون الطوارئ الصحية في إطار التدابير الاحترازية للمملكة من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.


ويعاقب المرسوم بقانون المتعلق بـ" سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها"، الصادر اليوم الثلاثاء، كل شخص يخالف الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بهذا الشأن بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

وتطبق نفس العقوبة على كل من عرقل تنفيذ قرارات السلطات العمومية المتخذة تطبيقا لهذا المرسوم بقانون، عن طريق العنف أو التهديد أو التدليس أو بالإكراه، وكل من قام بتحريض الغير على مخالفة القرارات المذكورة، بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن أو الاجتماعات العمومية، أو بواسطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم أو بواسطة مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية أو الإلكترونية، وأي وسيلة أخرى تستعمل لهذا الغرض.


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب